جمعية إجارفن للفنون الشعبية تنظم الدورة الخامسة لملتقى فنون أحواش

0

تحتضن مدينة اكادير الدورة الخامسة لملتقى  فنون احواش، تحت شعار  “فنون احواش الوحدة و التنوع “. و ذلك في الفترة الممتدة  ما بين 31 يوليوز  الى 4 غشت من تنظيم جمعية إجارفن للفنون الشعبية.

و اشار  البلاغ الذي توصل  موقع الوسيط بريس بنسخة منه ان الملتقى  يجمع بين كل فنون أسايس بالمغرب ، بالإضافة الى الشعر الذي يتغنى به رواد أسايس .و ذلك للمساهمة في الحفاظ على تراث الأجداد والنهوض بالموروث الثقافي المغربي.

و ستعرف الدورة الخامسة مشاركة مجموعة من  الفرق الفلكلورية ، كفرقة   عواد تيزنيت، وتازويت قلعة مكونة وأحواش أفراح أيت رخا ، أحواش ماخفمان من تارودانت وأحواش تمست من ورزازات ،أحواش أدبدي من تافنكولت.اضافة الى تنظيم  ندوة علمية حول موضوع “أحواش كمصدر للتاريخ”  بمشاركة استاذة أحمد بوزيد ،وعبد الله كيكر والحسن كحمو  .

كما سيستمع سكان سوس  بليلة شعرية  محضة بمشاركة عدد كبير من الشعراء، كالشاعر محمد المستاوي ، عمر ضريف، نزهة اباكريم، الحاج احمد الريح، عبد الله أوناصر، حياة بوتفراس، أحمد عصيد، عبد الله أبردزو، عالل بركداح، عبد الله المناني، فاطمة اوشن، وعبد المالك أمحيل،اضافة  الى  تتويج الفائزين في مسابقة الشعر المنظمة من طرف جمعية اجارفن.

وستختتم فعاليات الملتقى الخامس لفنون  احواش ، بتكريم  الباحث أحمد بوزيد  و كذا تقديم عرض من فن أحواش، بمشاركة أهياض اولاد ميمون و فرقة كريم نجوم سوس، وعابد أوطاطا،

بقلم عثمان ايت الحاج

عن الكاتب

بدون تعليق