الدشيرة الجهادية: تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس

0

 ستعيش مدينة الدشيرة الجهادية  تزامنا مع ذكرى عيد العرش المجيد ،على ايقاع فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس في إطار المهرجانات التراثية. طيلة الفترة الممتدة من 3 الى 5 غشت 2018.

و تأتي هذه  الدورة  في إطار الاحتفاء ،  بثلة من الفنانين الروايس الرواد والمخضرمين والمنتمين كذلك لجيل الشباب، مجسدين بذلك سلسلة من العطاء والاستمرارية. من خلال إنعاش هذا الفن وممارسيه عن طريق  الاستمرار في تنظيم مسابقة فنية سنوية لفائدة الروايس الشباب.

 كما سيعرف المهرجان تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بساحة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية ،ابتداء من الساعة التاسعة مساء تشارك فيها نخبة من أبرز رواد هذا الفن باختلاف أجياله ومن مختلف المناطق التي تعرف بهذا الفن العريق. وبالموازاة مع ذلك، سينظم لقاء مهني هام يتناول موضوعا  التسويق الالكتروني للمنتجات الفنية. و سيعرف هذا اللقاء مشاركة مختصين وفاعلين في المجال ،بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة واستشراف الآفاق الممكنة  ومناقشة التحديات والرهانات.

 الجدير بالدكر ان  هذا المهرجان تحت الرعاية  السامية لصاحب الجلالة  الملك محمد السادس و من  تنظيم وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع جماعة الدشيرة الجهادية ومجلس جهة سوس ماسة وعمالة إنزكان أيت ملول.

عن الكاتب

بدون تعليق