أورير: تنظم السهرة الختامية الكبرى لكرنفال بيلماون 2017

0

رغبة منها في الحفاظ على طقوس وعادات وتقاليد الأجداد، وإيمانا منها بضرورة المساهمة في الإهتمام ب “بيلماون” كموروث ثقافي أمازيغي، ومن إجل إعادة منطقة أورير إلى مكانتها الإعتبارية؛ كمنطقة معروفة بعمقها الإمازيغي دأبت على إحياء ثرات بوجلود بيلماون في صور وابداعات فريدة، تنظم جمعية “أفتاس للثراث الشعبي بأورير” السهرة الختامية الكبرى لفعاليات كرنفال بيلماون أورير، وذلك يوم 23 شتنبر 2017 إبتداءا من الساعة السادسة مساءا بساحة النادي النسوي حي إكروفلوس بجماعة أورير، تحت شعار “بيلماون .. رمز هويتنا الأمازيغية”.

وتأتي السهرة الفنية الكبرى؛ إختتاما لمجريات النسخة الأولى من كرنفال بيلماون أورير، والذي شهد عروض فنية وإستعراض للأزياء التنكرية والمجسمات الكرطونية والإبتكارات التي أبدع الشباب الأوريري في صنعها، وذلك طيلة خمسة أيام إبتداءا من يوم العيد.

هذا؛ وستنظم السهرة الفنية الكبرى بدعم من مجلس جماعة أورير، والمجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان بالإضافة إلى مجلس جهة سوس ماسة، في أفق مساهمة مؤسسات الدولة في ترسيخ والحفاظ على الهوية الأمازيغية، باعتبارها مكون رئيسي من مكونات الثقافة والهوية الوطنية؛ وتكريسا لمكانتها في الدستور المغربي.

إدارة كرنفال بيلماون بأورير؛ أبت خلال هذه الدورة إلا أن تكرم أحد أعمدة وقيدومي الفن الكناوي بمنطقة أورير، وهو المقدم فراج الوصيف، كما ستعرف السهرة الختامية مشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة وفرق فنية رائدة على مستوى الساحة الفنية؛ إضافة إلى مجموعات موسيقية محلية، إلى جانب مفاجئات أخرى بلا شك ستنال إستحسان ساكنة شمال أكادير بشكل عام؛ والمتتبع الأوريري على وجه الخصوص.

عن إدارة الكرنفال …

عن الكاتب

بدون تعليق