أزيد من 2000 مشارك ومشاركة في النسخة الأولى من مراطون أورير

0

اختتمت صباح يوم الأحد الماضي فعاليات النسخة الأولى من مراطون أورير  والذي نظمته جمعية تفراط للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية بتنسيق مع جمعية ملوك السعادة للتنمية والثقافة والتضامن وبتعاون مع المجلس الجماعي لأورير، تحت شعار وطني واضح “نبض واحد من طنجة إلى الكويرة.

هذا وعرفت النسخة الأولى نجاحا متميزا لهذا الحدث الرياضي الهام ، إذن حقق المراطون تطلعات الجمعية المنظمة والمنسقة معا، في عدد المشاركات والتي وصلت ل 2300 مشارك ومشاركة من شتى الأعمار ، كما عرفت أيضا مشاركة أجانب وعدائين وطنيين وأبطال مغاربة في صنف الكبار. هذا وفي تصريح للجنة المنظمة للمراطون فالغاية من هذا السباق هو ترسيخ ثقافة الرياضة وألعاب القوى بالمنطقة ، والتعريف بما تزخر به هاته الأخيرة من مؤهلات طبيعية وسياحية.

وجدير بالذكر أن المراطون عرف انطلاقتين مختلفتين الأولى أعطيت انطلاقتها من حي الزناكي لفئة الصغار ، والتي عاد الفوز لها في صنف الذكور على الشكل الثالي:

الرتبة الأولى : حمزة العشير

الرتبة الثانية :عبد الرزاق رامي

الرتبة الثالثة : محمد لبصيلة

وفي صنف الإناث عادت لكل من :

الرتبة الأولى : هبة الوحداني

الرتبة الثانية :ليلى بليزيد

الرتبة الثالثة : أمينة نوني

اما الإنطلاقة الرسمية والتي أعطى السيد قائد قيادة اورير لحسن عبد المومني انطلاقتها، بحضور السادة رئيس المجلس الإقليمي لأكادير اداوتنان والمندوب الجهوي للشباب والرياضة ورئيس المجلس الجماعي لأورير ، وذلك بمدارة تمراغت ، حيث عرف السباق تنافسية حادة بين المتسابقين هواة ومحترفين ،كما أثثت جنبات مدار السباق جمهورا غفيرا من ساكنة المنطقة ، والتي لم تعتاد على مثل هاته التظاهرات الوطنية .

الى ذلك عاد اللقب لإبن مدينة الرباط للعداء المغربي محمد رضى العربي في صنف الذكور ، فيما توجت البطلة المغربية فتيحة أصميد بلقب مراطون اورير في صنف الاناث كبار.

وجاء الترتيب العام كالتالي :

فئة الذكور كبار:

الرتبة الأولى : محمد رضى العربي

الرتبة الثانية :مصطفى تاشفين

الرتبة الثالثة :حميد بن داود

فئة الإنات كبار:

الرتبة الأولى : فتيحة أسميد

الرتبة الثانية :أمينة الطهري

الرتبة الثالثة : حنان بوعكاد

هذا ويعود الفضل في نجاح الدورة للسلطات المحلية بأورير وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة واللجنة المنظمة والمجلس الجماعي لأورير وتغازوت وجمعيات المجتمع المدني باورير وتمراغت في تأمين مسار السباق ، وكذا للمدعمين والشركاء الراعين للسباق.

 

 

عن الكاتب

بدون تعليق